ََ يونيو 2013 - صدى السباق

الأربعاء، 19 يونيو 2013


معسكر تدريبي

نادي سلا بطانة في معسكر تدريبي في وجدة

التقطت هذه الصورة يوم الأخد 24 فبراير 2013 بعد الانتهاء من سباق للعدوا الريفي الذي نظم بمدينة الرباط و بالضبط في المنزه . حصل العداء أفري على الرتبة الثالثة وفاز كذلك بمدالية . كما توحي الصورة الى تضامن الفريق مع بعضه البعض.

تاريخ نادي سلا بطانة لألعاب القوى

صورة لها دلالة في تاريخ نادي سلا بطانة لألعاب القوى و الشخصية التي بفضلها أسس نادي سلا بطانة.هو السيد الماتلة في الصورة مولاي علي رحمه الله المتواجد على يسار الصور.

رياضة العاب القوى


 تعتبر رياضة العاب القوى من أكثر الرياضات شيوعا في العالم هذه الرياضة مليئة بالتشويق و الإثارة حيت تشمل عدة مسابقات تتمثل في الجري ، الرمي ، القفز هذه المسابقات تعتمد على الحركية  و المثابرة في التداريب ، والشيء المهم هو الروح الرياضية و العزيمة هذه المجهدات كلها تزول عند العداء عندما  يضع رجله في المضمار تغمره العزيمة و المنافسة و يزول التوتر بالنسبة للمتفرج فالذي يشغل باله هي بضع أسئلة مثل من سيفوز مثلا؟ . وماهو أحسن توقيت لهذه السنة ؟. ويتم الجواب على أسئلته عندما يصل العداء إلى خط النهاية ، وكما هو الشأن بالنسبة لمسابقات القفز و الرمي يتم الإجابة على تلك الأسئلة عند الإعلان عن النتائج النهائية.

من بين الدول التي تألق في مجال العاب المغرب حيث كانت من المغرب من أبرز الدول التي تشارك في البطولات العالمية وتفوز  بمراتب متقدمة ، من خلال نخبة من العدائين و العداءات ، من بينهم الملقب بقطار القنيطرة سعيد عويطة و كذلك هشام الكروج و بولمي و نزهة بدوان و حسناء بن حسي و نوال المتوكل.